السبت، 8 سبتمبر 2012

عمار بوقس خذله وطنه وانصفه الاخرون


وزير الخارجية الإماراتية: جامعة دبي تتشرف بعمار بوقس 
ولي عهد دبي حمدان بن محمد بن راشد في استقباله لعمار بوقس
٢٠١٢/٩/٨
حائلبندر العمار
تمنى وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد التوفيق للزميل عمار بوقس بعد تعيينه معيدا في جامعة دبي، حيث جاء ذلك القرار بعد لقاء جمعه بولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد المكتوم، مؤكداً عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي أن جامعة دبي تتشرف بوجوده فيها، إضافة إلى توفير مسكن ووسيلة نقل له.


ومن جهة أتت تلك المبادرة بعد أن أخرج له المخرج السعودي بدر الحمود فيلماً وثائقياً يحكي قصته في خمس دقائق تطرق فيها إلى حياته ومعاناته مع الإعاقة، مشيرين من خلاله إلى أن أطباءه في الولايات المتحدة توقعوا بأنه لن يعيش أكثر من سنتين حتى أن طبيبه عندما شاهده بعد ثماني سنوات استغرب وقال «إنها إرادة الله وحده».


ومن جهة أخرى حقق فيلم «عمّار» القصير الذي كان من بطولته تفاعلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية منذ عرضه، حيث شاهده عبر موقع «اليوتيوب» 540 ألفاً و287 شخصاً، والذي يحكي قصته التي ارتكزت على إصابته بمرض نادر جعله لايستطيع تحريك غير لسانه وعينيه.


يذكر أن فيلم «عمّار» قصة حقيقية نقلها صاحبها وبطل العمل بحذافيرها دون تمثيل أو رتوش درامية وأخرجه بدر الحمود وأنتجتها شركة سدكو.

تغريدة وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد «لقاهر الإعاقة» عمار بوقس في «تويتر»



نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢٧٩) صفحة (٣٢) بتاريخ (٠٨-٠٩-٢٠١٢)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق