الثلاثاء، 25 سبتمبر 2012

النظام الملكي السعودي على حافة الانهيار: صوت روسيا




النظام الملكي السعودي على حافة الانهيار:

أفادت وكالة "Al Alam " أن ممثل المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا أمجد سلفيتي قد ذكر أن النظام الحاكم القائم في العربية السعودية والذي يعاني من الحكم الملكي المطلق يتعرض لأزمة سياسية.


وأشار سلفيتي الى أن النظام الحاكم في العربية السعودية تعرض إلى أزمة لدرجة أن الحقوقيين السعوديين يتعرضون بشكل دائم إلى الملاحقة، وتوجه السلطات إليهم تهما باطلة. وأكد أنه "في مثل هذه الأوضاع يجب تغيير النظام الملكي بشكل كامل في العربية السعودية والذي يستخدم الاساليب القديمة لإدارة الدولة".


وأضاف أن السلطات تحاول إخفاء حقيقة خروقات حقوق الإنسان، وأكد ممثل المنظمة العربية لحقوق الإنسان أن المطالبة بتغيير السلطة والاحتجاجات الشعبية قد بدأت منذ التسعينات من القرن الماضي.



إحدى نساء المعتقلين بالسعودية تستغيث وتطلب نصرة أحرار مصر واليمن والشام ...

مظاهره امام احد سجون ال سعود لاخراج الاسرى

قناة الحوار: شهادات أهالي المعتقلين وإعتصام الطرفية

الخميس، 20 سبتمبر 2012

خيانة آل سعود للثورة السورية



تعامل #عبدالرحمن_بن_مساعد مع السفير ..!!













الإحتفال باليوم الوطني ..!! تعليق الدكتورسعد الفقيه



حكم ( العيد / اليوم الوطني )
للشيخ محمد بن ابراهيم آل الشيخ رحمه الله 

الحمد لله وحده ، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده .
أما بعد :ـ فإن تخصيص يوم من أيام السنة بخصيصة دون غيره من الأيام يكون به ذلك اليوم عيداً ، علاوة على ذلك أنه بدعة في نفسه ومحرم وشرع دين لم يأذن به الله ، والواقع أصدق شاهد ، وشهادة الشرع المطهر فوق ذلك وأصدق ، إذ العيد اسم لما يعود مجيؤه ويتكرر سواء كان عائداً يعود السنة أو الشهر أو الأسبوع كما قاله شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله.

ولما كان للنفوس من الولع بالعيد ما لا يخفى لا يوجد طائفة من الناس إلا ولهم عيد أو أعياد يظهرون فيه السرور والفرح ومتطلبات النفوس شرعاً وطبعاً من عبادات وغيرها ، ولهذا لما أنكر أبو بكر الصديق رضي الله عنه على الجويريتين الغناء يوم العيد بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :" دعهما ياأبا بكر فإن لكل قوم عيداً ، وهذا عيدنا أهل الإسلام " .

وقد منّ الله على المسلمين بما شرعه لهم على لسان نبيه الأمين صلى الله عليه وسلم من العيدين الإسلاميين العظيمين الشريفين الذين يفوقان أي عيد كان ، وهما:" عيد الفطر " و " عيد الأضحى " ولا عيد للمسلمين سنوياً سواهما ، وكل واحد من هذين العيدين شرع شكر الله تعالى على أداء ركن عظيم من أركان الإسلام .

فـ" عيد الفطر" أوجبه الله تعالى على المسلمين وشرعه ومنّ به عليهم شكراً لله تعالى على توفيقه إياهم لإكمال صيام رمضان وما شرع فيه من قيام ليله وغير ذلك من القربات والطاعات المنقسمة إلى فرض كالصلاة وصدقة الفطر وإلى مندوب وهو ماسوى ذلك من القربات المشروعة فيه ، وللجميع من المزايا ومزيد المثوبة ما لا يعلمه إلا الله تعالى
و " عيد الأضحى " شرع شكراً لله تعالى على أداء ركن آخر من أركان الإسلام وهو حج بيت الله الحرام ، وقد فرض الله فيه صلاة العيد ، وشرع فيه وفي أيام التشريق ذبح القرابين من الضحايا والهدايا التي المقصود منها طاعة الله تعالى والإحسان إلى النفس والأهل بالأكل والتوسع والهدية للجيران والصدقة على المساكين ،وشرع فيه وفي أيام التشريق وفي عيد الفطر من التكبير والتهليل والتحميد ما لا يخفى ، ولهذا قال صلى الله عليه وسلم :" يوم عرفة ويوم النحر وأيام منى عيدنا أهل الإسلام وهي أيام أكل وشرب " وفي حديث آخر زيادة " وذكر لله تعالى " 

كما منّ تعالى بشرعه إظهار السرور والفرح ولابروز بأحسن مظهر وأكمل نظافة والامبساط والفراغ في ذلك اليوم والتهاني بذلك العيد والراحة من الأعمال توفيراً للسرور والأنس وغير ذلك وكل ذلك يدخل في مسمى العيد حتى أذن فيه بتعاطي شيء من اللعب المباح في حق من لهم ميل إليه كالجويريات والحبشة الذين لهم من الولع باللعب ما ليس لغيرهم , كما أقر فيه صلى الله عليه وسلم الجويريتين على الغناء المباح بين يديه صلى الله عليه وسلم : وأقر الحبشة على اللعب بالدرق والحراب في المسجد يوم العيد ، وبذلك يعرف أن المسلمين لم يخلوا بحمد الله في السنة من عيد ، بل شرع لهم عيدان اثنان ، اشتمل كل واحد من العيدين من العبادات والعادات من الفرح والامبساط ومظهر مزيد التآلف والتواد والتهاني به بينهم ودعاء بعضهم لبعض على ما لم يشتمل عليه سواهما من الأعياد .

وتعيين يوم ثالث من السنة للمسلمين فيه عدة محاذير شرعية :

" أحدها " المضاهات بذلك للأعياد الشرعية .

" المحذور الثاني " : أنه مشابهة للكفار من أهل الكتاب وغيرهم في إحداث أعياد لم تكن مشروعة أصلاً ، وتحريم ذلك معلوم بالبراهين والأدلة القاطعة من الكتاب والسنة ، وليس تحريم ذلك من باب التحريم المجرد ، بل هو من باب تحريم البدع في الدين ، وتحريم شرع دين لم يأذن به الله كما يأتي إن شاء الله بأوضح من هذا ، وهو أغلظ وأفضع من المحرمات الشهوانية ونحوها .

وقد ألف شيخ الإسلام تقي الدين أبو العباس أحمد بن تيمية قدس الله روحه ونور ضريحه في تحريم مشابهة الكفار ولا سيما في أعيادهم سفراً ضخماً سماه " اقتضاء الصراط المستقيم ، في مخالفة أصحاب الجحيم " ذكر فيه تحريم مشابهة الكفار بالأدلة : من الكتاب ، والسنة ، والإجماع ، والآثار ، والإعتبار ، فذكر من الآيات القرآنية ما ينيف على ثلاثين آية ، وقرر بعد كل آية وجه دلالتها على ذلك , ثم ذكر من الأحاديث النبوية الدالة على تحريم مشابهة أهل الكتاب ما يقارب مائة حديث ، وأعقب كل حديث بذكر وجه دلالته على ذلك ، ثم ذكر الإجماع على التحريم ، ثم ذكر الآثار .


ثم ذكر من الاعتبار ما في بعضه الكفاية ، فما أجل هذا الكتاب وأكبر فائدته في هذا الباب .

" المحذور الثالث" : أن ذلك اليوم الذي عين الموطن الذي هو أول يوم من الميزان هو يوم المهرجان الذي هو عين الموطن الذي هو أول يوم من الميزان هو يوم المهراجان الذي هو عيد الفرس المجوس ، فيكون تعيين هذا اليوم وتعظيمه تشبهاً خاصاً ، وهو أبلغ في التحريم من التشبه العام .

" المحذور الرابع " : ان في ذاك من التعريج على السنة الشمسية وإيثارها على السنة القمرية التي أولها المحرم ما لا يخفى ، ولو ساغ ذلك ـ وليس بسائغ البتة ـ لكان أول يوم من السنة القمرية أولى بذلك، وهذا عدول عما عليه العرب في جاهليتها وإسلامها ، ولا يخفى أن المعتبر في الشريعة المحمدية بالنسبة إلى عباداتها وأحكامها الفتقرة إلى عدد وحساب من عبادات وغيرها هي الأشهر القمرية ، قال تعالى (هو الذي جعل الشمس ضياء والقمر نوراً وقدره منازل لتعلموا عدد السنين والحساب ما خلق الله ذلك إلا بالحق يفصل الآيات لقوم يعلمون ((60) وقال النبي صلى الله عليه وسلم فيما أخرجه الشيخان عن ابن عمر رضي الله عنهما :" إنا أمة أمية لا نكتب ولا نحسب الشهر هكذا وهكذا وهكذا ، وعقد الإبهام في الثالثة ثم قال : الشهر هكذا وهكذا وهكذا يعني تمام الثلاثين يعني مرة تسعة وعشرين ومرة ثلاثين " فوقت العبادات بالأشهر القمرية من الصيام والحج وغير ذلك كالعدد ، وفضل الله الأزمنة بعضها على بعض باعتبار الأشهر القمرية .

" المحذور الخامس" أن ذلك شرع دين لم يأذن به الله ، فإن جنس العيد الأصل فيه أنه عبادة وقرية إلى الله تعالى ،مع ما اشتمل عليه مما تقدم ذكره ، وقد قال تعالى : ( أم لهم شركاء شرعوا لهم من الدين ما لم يأذن به الله) (61)

ــ ثم ذكر نقلا طويلا عن شيخ الاسلام ، ثم ختم بقوله ــ 
والله أعلم وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .
تحريراً في 19/5/1385هـ)

(برقية)
صاحب الجلالة الملك المعظم أيده الله الرياض
بلغني أن هناك يوماً في السنة عند الموظفين والمدارس يسمى يوم النظافة; وقد احتفل به في جدة ، وأبدى لجلالتكم حفظكم الله ، أن تخصيص هذا اليوم والاحتفال به أمر لا يجيزه الشرع حيث يكون بصفة العيد ، ولا عيد لأهل الإسلام غير أعيادهم التي سنها الشرع ، وما سواها فحدث باطل ينهى عنه الإسلام ويمنعه .
أما النظافة فأمرها معروف ، وهي مطلوبة في كل وقت ، لا تخصص بوقت دون وقت ، قف ، بلغني هذا الخبر وعسى أن لا يكون صحيحاً وغيرتكم للشرع وحمايتكم له تأبى إقرار هذا الشيء وأمثاله تولاكم الله بتوفيقه .

محمد بن إبراهيم ( ص ـ م ـ 229 في 16/8/1379هـ)



دروس للشيخ عبد العزيز بن باز - (10 / 11)
حكم الاحتفال باليوم الوطني وأسبوع الإمام محمد بن عبد الوهاب

السؤال
ما حكم الاحتفال باليوم الوطني، وكذلك أيضاً أسبوع للإمام محمد بن عبد الوهاب ، وإذا كانت ليست بدعاً فما الفرق بينها وبين البدع؟ 

الجواب
اليوم الوطني بدعة، أما أسبوع العلماء من الذي قال: إنه بدعة؟! هذا أسبوع تعرض فيه كتبهم، ما هو باحتفال، هذا أسبوع تُعرض فيه الكتب، إذا قيل: أسبوع لكتاب كذا، وأسبوع لكتاب كذا، وهذا الأسبوع يباع فيه كذا، وأسبوع يباع فيه كذا، ليس هذا احتفالاً، هذا معرض للكتب، وبيان ما ألفه فلان، وما طُبع من كتبه، فإذا قيل: أسبوع لـ محمد ، وأسبوع لـ شيخ الإسلام ، وأسبوع لـ ابن عبد السلام ، وأسبوع للقرطبي ، وأسبوع لكذا، تنشر كتبهم، وتباع بين الناس، ليس هذا من البدع، هذا إظهار للكتب وبيع لها ونشر لها بين الناس.
أما اليوم الوطني، والاحتفال باليوم الوطني، أو بأي يوم، أو بليلة الرغائب كل هذا بدعة، كلها من البدع، وهو تشبه بأعداء الله.

دروس للشيخ عبد العزيز بن باز - (17 / 31)

حكم الأعياد والمناسبات الوطنية والتهنئة بها

السؤال
يجري في بعض البلاد أعياد بمناسبة الاستقلال مثلاً، أو بما يسمى بالعيد الوطني، فهل هي أعياد مشروعة أو مباحة، وما حكم التهنئة بها؟ كذلك ما حكم التهنئة بدخول السنة الهجرية؟ 

الجواب
كل هذه الأعياد مبتدعة، وكلها باطلة من موالد أو غيرها، لا يجوز فعلها، ولا الاحتفال بها، بل يجب ترك ذلك؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم لم يفعل ذلك ولا أصحابه رضي الله عنهم وأرضاهم، فالواجب ترك ذلك، أما إذا هنأك إنسان وقال لك: جزاك الله خيراً، نسأل الله التوفيق، فلا بأس به، لكن الأفضل ألا تبدأ بالتهنئة بالعام الجديد أو ما أشبه ذلك، لكن إذا قال لك: مبارك، وجزاك الله خيراً، وبارك الله فيك، فلا بأس إن شاء الله، أما الاحتفال ووجود اجتماعات أو طعام أو ما أشبه ذلك، فلا يجوز.


مجموع فتاوى ورسائل ابن عثيمين - (16 / 119)
وسئل فضيلته: ما رأي سماحتكم في الأعياد التي تقام الان، لعيد الميلاد، والعيد الوطني، وغير ذلك؟
فأجاب فضيلته بقوله:
أماعيد الميلاد فإن كان المراد ميلاد عيسى بن مريم، عليه الصلاة والسلام، الذي يتخذه النصارى عبادة فإن إقامته للمسلم حرام بلا شك. وهو من أعظم المحرمات، لأنه تعظيم لشعائر الكفر، والإنسان إذا أقامه فهو على خطر.
وأما إذا كان المراد ميلاد كل شخص بنفسه، فهذا إلى التحريم أقرب منه إلى الكراهة، وكذلك إقامة أعياد المناسبات غير المناسبات الشرعية، والمناسبات الشرعية للأعياد هي: فطر رمضان، وعيد الأضحى، وعيد الأسبوع، وهو يوم الجمعة.


-- وسئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين عن حكم الاحتفال بما يسمى عيد الأم ؟. 
فأجاب : 
إن كل الأعياد التي تخالف الأعياد الشرعية كلها أعياد بدع حادثة لم تكن معروفة في عهد السلف الصالح وربما يكون منشؤها من غير المسلمين أيضا؛ فيكون فيها مع البدعة مشابهة أعداء الله سبحانه وتعالى ، والأعياد الشرعية معروفة عند أهل الإسلام ، وهي عيد الفطر ، وعيد الأضحى ، وعيد الأسبوع ( يوم الجمعة ) وليس في الإسلام أعياد سوى هذه الأعياد الثلاثة ، وكل أعياد أحدثت سوى ذلك فإنها مردودة على محدثيها وباطلة في شريعة الله سبحانه وتعالى ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم " من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد " أي : مردود عليه غير مقبول عند الله
وفي لفظ : " من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد " ، وإذا تبين ذلك فإنه لا يجوز في العيد الذي ذكر في السؤال والمسمى عيد الأم ، لا يجوز فيه إحداث شيء من شعائر العيد ، كإظهار الفرح والسرور ، وتقديم الهدايا وما أشبه ذلك ، والواجب على المسلم أن يعتز بدينه ويفتخر به وأن يقتصر على ما حده الله تعالى لعباده فلا يزيد فيه ولا ينقص منه ، والذي ينبغي للمسلم أيضا ألا يكون إمعة يتبع كل ناعق بل ينبغي أن يُكوِّن شخصيته بمقتضى شريعة الله تعالى حتى يكون متبوعا لا تابعا ، وحتى يكون أسوة لا متأسياً ؛ لأن شريعة الله - والحمد لله - كاملة من جميع الوجوه كما قال تعالى ** اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا } ، والأم أحق من أن يحتفى بها يوماً واحداً في السنة ، بل الأم لها الحق على أولادها أن يرعوها ، وأن يعتنوا بها ، وأن يقوموا بطاعتها في غير معصية الله عز وجل في كل زمان ومكان . 
" فتاوى إسلامية " ( 1 / 124 )
ومجموع فتاوى الشيخ ابن عثيمين " ( 2 / 301 ، 302 ) . 

من هم معطلو التنمية الحقيقيون؟ : د. محمد القحطاني


بيان السلفية الجهادية في سيناء عن أحداث 16 سبتمبر و الرد علي بيان القوات المسلحة



بيان السلفية الجهادية في سيناء عن أحداث 16 سبتمبر و الرد علي بيان القوات المسلحة:

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين أما بعد ...

- في ظل الحالة المتردية التى وصلت إليها الأمور في شمال سيناء ... و في ظل حالة الإستخفاف بأمن البلد و إستقراره و رفض كل الأيادي التى مُدَت و كل الأصوات التى بُحَت بهدف حقن الدماء و إعلاء مصلحة الأمة مع رفض التبعية و الخضوع للعدو الصهيوني و تابعه الأمريكي ... و في ظل حالة الإحتقان الكبيرة التى تجتاح أهالي شمال سيناء بسبب ضعف بل و إنعدام الكثير من الخدمات و منها الأساسية فهناك من مناطق سيناء من لا يصل إليهم مياه الشرب إلا بالإعتصامات و قطع الطرق ... في ظل كل هذا يفاجأ الجميع بالأحداث المؤسفة التي تمت يوم أمس الأحد 16/9/2012م ثم يكتمل الأمر ببيان للقوات المسلحة يخالف الحقائق مخالفة تامة و يختلق أمور و يكيل اتهامات و يدعي فضائل عكس ما يحدث على أرض الواقع تماماً .

- و لذلك كان لزاما علينا توضيح الحقائق و الأحداث ليعلم الجميع حقيقة ما يحدث في سيناء و حقيقة الحملة العسكرية عليها و أهدافها الحقيقية ... و هذا سرد لوقائع هذا اليوم كما وقعت و بشهادة كل الأهالي الذين حضروا تلك الأحداث و يمكن لأي منصف باحث عن الحق التأكد من أهل المكان و من شاهدوا الوقائع بأعينهم .

= في الساعة السادسة و النصف صباح يوم الأحد 16/9/2012م إنطلقت حملة عسكرية ضخمة مكونة من أكثر من 20 مدرعة و طائرة مروحية و عدد كبير من القوات إنطلقت إلي قرية المقاطعة ... و قرية المقاطعة لا تأوي أي مشتبه به في أي أحداث و إلا ما تركتها الحملة إلي الأن ... و ما أن وصلت الحملة الى قرية المقاطعة حتي بدأت الأحداث المؤسفة لهذا اليوم .

= أول ما وصلت الحملة للمقاطعة توجه جزء من القوات الى مسجد القرية ( مسجد أبو منير ) و قاموا بالعبث بمحتويات المسجد بطريقة لم تراعي حرمة بيت الله فبعثرت محتوياته و مصاحفه بشكل مؤسف .

= توجه فريق آخر من قوات الحملة الي معهد ابن سيناء الأزهري في أول يوم من أيام الدراسة لهذا العام الدراسي فاقتحمت المعهد ... و المعهد به إستراحة للمدرسين المغتربين و كان بها إثنين من المدرسين فأنقضت القوات عليهم بطريقة وحشية فاصابت الأول بكدمة شديدة في الكتف بسبب اصطدام جانب المدرعة بكتفة ... و إقتحموا على المدرس الثاني إستراحته فقام رافعاً يديه فتم إطلاق طلقة نارية على يده فأُصيبت ... تم إعتقال المدرسين و هم من ابناء الوادي ليسوا من أهالي سيناء... ثم نشروا القناصة و القوات على سطح المعهد و بدأوا في إطلاق النيران عشوائياً .

= قامت الحملة بعدها بإقتحام بعض منازل الأهالي في القرية و إعتقال ثمانية مواطنين و تفاجأ الأهالي أن كل من تم إعتقالهم هم ممن ليس لهم أي علاقة بأي أحداث أو مشتبه بهم بأي جريمة بل و الأعجب أن منهم فتى في الصف الأول الإعدادي و زاد الحنق بسبب طريقة إقتحام منازل الآمنين و ترويعهم بهذا الشكل المؤسف الغير آدمي .

= إستشاط غضب القرية كلها بسبب هذه الإنتهاكات و طريقة الإرهاب التى إتبعتها الحملة مع أهالي القرية بدءاً من إطلاق النار و اقتحام المعهد و إطلاق النار من على سطحه مما أثار الفزع و الرعب في أهالي القرية و إعتقال مدرسين في أول يوم دراسي مروراً بإقتحام المنازل بطريقة همجية غير آدمية و إعتقال ابرياء بدون أي سند أو مبرر فهب مجموعة من الشباب لردع عدوان تلك الحملة فقاموا بإعطاب مدرعتين من مدرعات الحملة و إصابة الطائرة المروحية فهرعت إلي مطار الجورة مما اضطر الحملة للفرار من القرية .

= تم إشتباك آخر في قرية الظهير الساعة الثامنة و النصف صباحاً و تم إصابة سيدة و طفلة بإصابات طفيفة بفعل رصاصات افراد الحملة العسكرية بشهادة المصابتين و أقاربهما و كذا وضعية قوات الحملة على الطريق في مواجهة القرية فكانت رصاصاتهم في إتجاه القرية .

- هذا ملخص أحداث هذا اليوم في أماكن الإشتباكات و يمكن لأي منصف التأكد من هذه المعلومات فكل هذا حدث على الملأ و أمام أهل قرية بأكملها .

- توقع الجميع بعد كل هذه الإنتهاكات من افراد الحملة العسكرية و دفعهم الشباب للمواجهات بسبب أفعالهم ثم الفرار يجرون مدرعاتهم المعطوبة و إصابة طائرتهم ... بعد كل هذا كان التوقع أن تصاب قيادة القوات بالإحراج مما حدث و تحاول إصلاح الأمور بمراضاة الأهالي المتضررين و بتحسين سلوك قواتها و لكن فوجئ الجميع بإصلاح الأمر عن طريق الكذب و الخداع ... فإذا ببيان للقوات المسلحة هو عبارة عن قلب للحقائق بطريقة لا يتخيلها عاقل و الأدهى هي الطريقة الساذجة في الكذب فيمكن التأكد من كذب كل ما ورد في البيان بكل سهولة فهذه الأمور كانت على الملأ كما ذكرنا ... و هذه أهم النقاط التي أوردها البيان المذكور :

1- ذكر المتحدث بإسم القوات المسلحة أنه قد إنطلقت حملة أمنية على قرية المقاطعة " حيث أسفرت نتائجها عن ضبط عدد 10 فرد من العناصر القيادية و الخطرة لهذه الجماعات " الإجرامية التكفيرية كما يدعي ... هذه العناصر القيادية و الخطره هم إثنين من مدرسين المعهد الأزهري و ثمانية من أهالي قرية المقاطعة ليس لهم أي صلة بأي أحداث و ليس لهم توجه ديني من الأساس و المضحك المبكي أن من بينهم فتي في الصف الأول الإعدادي ... هؤلاء يسميهم المتحدث الرسمي للقوات المسلحة عناصر قيادية و خطرة !!!
- ثم تأتي المفاجئة أنه يتم الإفراج عن ستة من المعتقلين العشر في خلال 12 ساعة من وقت إعتقالهم و منهم المدرسين ... فكيف يكون عشرة من العناصر القيادية و الخطرة و يفرج عن ستة منهم في اقل من نصف يوم ؟؟؟؟!!!!.

2- يتابع المتحدث الرسمي للقوات المسلحة " و كرد فعل إنتقامي من العناصر الإجرامية و التكفيرية قامت مجموعة منها إعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً بإطلاق نيران عشوائية كثيفة على مقر مديرية أمن شمال سيناء ، قسم أول العريش ، مبني النجدة بإستخدام الأسلحة الآلية و قذائف الآر بي جي و الرشاشات المتعددة " ... و فعلاً كان هناك إطلاق نار كثيف في هذه المنطقة و لكن المفاجئة أن إطلاق النار كان من جانب واحد من القوات التى تقوم بحراسة مقر مديرية الأمن ثم تجاوبت معها القوات و القناصة أعلي العمارات التى تواجه مديرية الأمن في إطلاق النار العشوائي مما أثار الرعب في المنطقة كلها ... و الدليل على هذا الكلام واضح و صريح ألا و هو مباني المنشئات التى ذكرها المتحدث الرسمي للقوات المسلحة و هي موجودة للعيان لم تصب بخدش واحد ... فكيف تهاجم هذه المقرات و المباني الكبيرة بإستخدام الأسلحة الآلية و قذائف الآر بي جي و الرشاشات المتعددة بدون أن تصاب بطلق ناري واحد و لا بخدش واحد .

3- نفس هذا الكلام ينطبق على ما يحدث دورياً عند كمين الريسة الذي أعلنوا الهجوم عليه لأكثر من 35 مرة فلا يوجد هناك هجوم و لا شيء بل إطلاق نار عشوائي من قوات الكمين في المساحات الفارغة خلف الكمين يسمونها طلقات كشفية و لكن لا يصارحون الأهالي بذلك و يتركونهم في حالة الذعر المستمر هذه .

4- يتابع المتحدث الرسمي تصريحاته و يقول " هذا إلي جانب إصابة عدد 2 فرد من المدنيين و هما سيدة مسنة الى جانب طفلة عمرها عشر سنوات و ذلك نتيجة لإطلاق نيران بشكل عشوائي من قبل العناصر الإجرامية و التكفيرية " و هذا الكذب بعينه و بشهادة المصابتين شفاهما الله و من تعود على إطلاق النار العشوائي في كل موقف هم قوات الجيش التي يصيبها الهلع من أي شيء و يقومون بإطلاق النيران بجنون و بشكل عشوائي خطير في أغلب الأحيان و لا أدل على ذلك من إصابتهم للعمارات المقابلة لمدرية الأمن في تبادل إطلاق النار المزعوم .

5- ثم يتحفنا المتحدث الرسمي للقوات المسلحة بمميزات الحملة ألا وهي "المحافظة على أرواح المدنيين و الأبرياء" و يدلل على ذلك إطلاق النار العشوائي بداعي و بدون داعي من قوات الحملة كل يوم ... "التحرك وفق معلومات دقيقة و موقوته" : و لا أدل على ذلك من الإعتقالات العشوائية لافراد أبرياء يتهمون بأنهم عناصر إجرامية و خطرة ثم يفرج عنهم لعدم وجود ما يفيد إدانتهم بأي شيء ... "الدقة و الحرفية في تنفيذ العمليات لتجنب الخسائر في الأرواح" و هو ما ظهر جلياً في إقتحام المدرسة و إصابة المدرسين أحدهم بطلق ناري بلا أي داعي أو سبب .

= هذه تعليقاتنا السريعة على بيان المتحدث الرسمي بإسم القوات المسلحة و إيضاح ما به من مجافاة للحقيقة و الواقع و لكن بنظرة سريعة على الأحداث و طبيعتها و و طبيعة توجيهها ستتضح أمور في منتهي الخطورة :

1- تعمد إستفزاز الأهالي و الشباب في القرية التى توجهت لها الحملة و دفعهم دفعاً إلي الإشتباك مع قوات الحملة لدفع الظلم البين و إمتهان الكرامة و الفزع الذي سببته الحملة في القرية ... رغم أن الأمر كان في منتهي البساطة و لا يستحق كل ذلك و يستطيعون إستدعاء المدرسين و المطلوبين و إستجوابهم بدون كل هذه الأفعال و الإستفزازات .

2- تعمد إشاعة جو من الرعب و إصطناع حالة من عدم الإستقرار بالنسبة للمواطنين و خصوصاً في المناطق البعيدة عن الأحداث كالعريش و ذلك بإصطناع عمليات الهجوم على كمين الريسة الوهمية و غيره من الأكمنة أيضاً و كذا إيجاد حالة من الفزع الشديد لدي المواطنين و الخوف على ابنائهم و ذلك بإطلاق النار العشوائي من حراسات مديرية الأمن و إدعاء وجود إشتباكات وهمية ليس لها وجود .

3- و هذه الأمور تصنع صورة مخالفة لحقيقة الأوضاع المستقرة داخل سيناء و هذا ما شهد به كل من زار المنطقة ليتأكد من الأحداث فيتفاجأ بواقع مخالف تماماً لما يشاع من إنفلات أمني واسع و حرب دائرة يصنعها الإعلام فقط و أن ما يؤرق المواطن في سيناء هو نقص الخدمات و إنعدام الفرص و الأزمات المتتالية في كل إحتياجاته الأساسية .

- و لذلك نرسل سؤالنا لكل ذي صفة في مصر من أول الدكتور محمد مرسي الى رئيس الوزراء و قادة القوات المسلحة و كذا أهل الرأي و الشوري في البلاد :

= لمصلحة من هذا الإفتعال للمواجهات لإشعال الأوضاع و تحويل الأمر الى حرب لا يريدها أحد ؟؟
= من الذي يفتعل حالة الفزع و الرعب لدي المواطنين و لمصلحة من إشاعة جو عدم الإستقرار الأمني ؟؟
= و هل هذه مقدمة لتهيئة الرأي العام بحتمية حرب و قتل و إراقة دماء ليس لها أي داعي ؟؟
= و هل تصب هذه الأوضاع و الأفعال إلا في مصلحة الكيان الصهيوني الغاصب الذي فقد الأمان الذي كان ينعم به و تحولت حدوده مع مصر من أماكن يرتع بها كما شاء الى موطن خطر و رعب و موت يأتيه في أي وقت ؟؟

- ثم نوجه لهم رسالة مفادها :

أولاً : أن أساليب القمع و الإرهاب و الترويع قد فات زمانها و لم تعد تجدي بل و لا تأتي إلا بنتائج عكسية فلن يعد يقبل أحد بالذل و الإستكانة و قبول أساليب أمن الدولة السابق .

ثانياً : و للمرة الثانية نؤكد أن قوات الجيش و الشرطة ليست هدفاً و أن سلاحنا الآن موجه إلي العدو الصهيوني فقط إلا لو إضطررنا إلي الدفاع عن أنفسنا و أهلينا و كرامتنا ... و دل على ذلك تلك الاشتباكات فقد راعي فيها الشباب دفع الحملة للمغادرة فقط و إلا لو أرادوا إبادة هذه الحملة لأبادوها ... كما أنه قد وقع في يد الشباب قائد من قادة الحملة العسكرية بالكامل و هو برتبة مقدم و نتحفظ علي ذكر أسمه ... تمكن منه الشباب هو و سيارته و معه مجندين لحراسته و كانوا يستطيعون قتله إن ارادوا و لكنهم أوصلوا له رسالة بأن سلاح الجيش يوجه في الاتجاه الخاطئ و أن أفراد الجيش ليسوا هدفاً للمجاهدين و أطلقوا سراحه بسيارته هو والمجندين .

ثالثاً : أن هناك من يريد إشعال الفتنة و تأجيج نار الحرب ليحول بأس الأمة و قوة رجالها بدلاً من أن تطال عدوها و تقتص منه و تصون عزة و كرامة الأمة يحولها لتكون حرب داخلية تنهك الطرفين ليستفيد منها أعداء الأمة فقط .

رابعاً : أن الرضوخ للإملاءات الصهيونية و الأمريكية بضرورة القضاء على شباب الجهاد في سيناء العز و تعزيز أمن إسرائيل ... و تجييش الجيوش و الحملات لإراقة دماء شباب الأمة و طليعتها المجاهدة ... هذا الفعل ما هو إلا خيانة لله و لرسوله و للأمة ... و نتيجتها هو الهزيمة و العار في الدنيا قبل الخزي و العذاب في الآخرة.

أخيراً: أن الوقائع و الحقائق التى ذكرت في هذا البيان مؤكدة و ثابتة و يمكن التأكد منها بكل سهولة من شهود العيان فقد وقعت الأحداث على الملأ ... كما أننا علمنا بقيام قناة الجزيرة مباشر مصر بعمل تحقيق عن هذه الأحداث يذاع اليوم و رغم أننا لا نزكي أي قناة إخبارية إلا أن هذا التحقيق فيه شهادات مجردة من الأهالي الذين تضرروا من هذه الحملة وشاهدوا أحداث ذلك اليوم.

هذا ما تيسر ذكره في هذا البيان سائلين المولي عز وجل أن يهيئ لهذه الأمة أمر رشد يحكم فيه بشريعته و يعز فيه أهل طاعته و يذل فيه أهل معصيته و ترفع فيه رايات لا إله إلا الله محمد رسول الله خفاقة تنشر النور بعد الظلام و العدل بعد الجور

واللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

السلفية الجهادية في سيناء
الإثنين 1 ذو القعدة 1433هـ
17 سبتمبر 2012 م


تعليق الدكتور سعد الفقيه على موقف وقرارات مجلس الشورى (الضريبة على الأراضي - تمديد فترة الإعتقال)

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2012

اسباب وظروف نشأة قناة الجزيره

تميم Vivabenladen@

اسباب وظروف نشأة قناة الجزيره :

في بداية التسعينات ازدهرت ثورة الاتصالات المرئيه وتسابق الكثير لاستخدام القنوات الفضائيه عبر الستالايت. 

ونشأت مجموعه اعلاميه باسم الاوربت تعود ملكيتها لاحد احفاد ال سعود اسمه محمد بن عبدالرحمن

اختصاص المجموعه كان تغريب المجتمع السعودي وتثقيفه بثقافه الغرب بنشر افلام وقنوات امريكيه وغيرها كما هو حاصل مع مجموعة الام بي سي حاليا

بعد انطلاق المجموعه بفتره وبحكم طبيعة المجتمع السعودي وقتها ووعيه طالب باضافة قناة عربيه مرئيه ضمن المجموعه

وفعلا تم التفاوض مع هيئة الاذاعه البريطانيه القسم العربي لانشاء اول قناة اخباريه عربيه مرئيه

وبعد الانطلاق بفتره حصلت امور قلبت الامور

اصبحت القناة تتحدث عن الوضع الاجتماعي بالسعوديه وكان تطرقهم بسيط جدا

لكن القاصمه اتت عندما حدث حادث حدودي بين قطر والسعوديه فقامت القناة بتغطية احداثه وتبين ان السعوديه كانت هي الجانيه ولاول مره

مسؤول قطري يتجرأ على السعوديه وينتقدها امام العالم


هنا لاول مره تتعرض السعوديه الدوله الحوت المتحكمه بالخليج التهجم من قبل دوله صغيره مثل قطر فالسعوديه تتجرأ ولا يهمها احد بحكم الكبر والقوه

هنا استدعى الملك فهد مالك المجموعه الامير محمد في جده واخبره بلزوم فسخ العقد مع القناة وقال ان بيني وبينهم عقد وهناك صعوبه

فقال له الملك فهد بالحرف الواحد بنعطيك خمسه مليار وش تبي بعد

قال محمد لا. يمكن تصير مرافعات واخسر فرفع الملك المبلغ الى تسعه مليار

وفعلا من الغد تم اعلان فسخ عقد قناة البي بي سي الاخباريه من مجموعة الاوربت والسبب هو. مقاطع خلاعيه هههههاي

مضحك جدا وقتها السبب لان كل المجموعه خلاعيه والقناه الاخباريه لم تات بخلاعه

ولكن الخلاعه عندهم والفساد من يتعرض لهم

الموهم جاء خبر اغلاق القناة للمذيع جمال ريان كالصاعقه وذكر ذلك في ذكرى مرور عشر سنوات عالجزيره


الان القناة اوقفت لانها كانت مرتبطه بالاوربت فقط 

وبامر من الحكومه السعوديه تم الضغط على هيئة الاذاعه البريطانيه لعدم دعمهم مجددا


وفعلا توقفت القناة والطاقم واصبح امرهم عالحديده


هنا جاء دور قطر الذكي


قطر كانت دوله صغيره اما جبروت السعوديه وكان مافيه مجال للنديه معها

فانبثقت فكره الاعلام لدى قطر انه افضل طريقه لشهرة قطر وتركيع الدول امامها


وفعلا قامت قطر باحتضان طاقم البي بي سي الذي اوقف بسبب مشكلتها مع السعوديه

فاجتمع الكل قطر والطاقم على مسالة النيل من السعوديه التي ظلمتهم. واستغلت قطر هالفرصه

وتم انشاء الجزيرة

وفي بدايات انشائها دعمت السعوديه انقلاب ضد حمد بن خليفه
لاسترجاع حكم والده الموجود بالسعوديه

فزادت الطين بله
شاهد هالخبر عن اطلاق سراح السعوديين المتورطين بالانقلاب

http://al-wefaq.org/news.php?action=show&id=10462

وللمعلوميه الامير القطري اللي دفع بكتفه رئيس الاستخبارات السعوديه مقرن بن عبدالعزيز
كان عن قصد


في بداية الجزيره وضح للكل تحاملها عالسعوديه تحامل كبير ويحق لها ذلك واستضافت معارضين سعودين واخبار عن العائله السعوديه


والمجتمع السعودي والسلبيات الموجوده فيه


وكان الحقد متدفق خاصه من رئيس وزراء قطر الحالي حمد بن جاس

اللي كان دايم يلمز للسعوديه وكان حقدهم واضح للملك فهد بشكل خاص. ولا الومهم

بعد مرض الملك فهد وتحسين العلاقه مع الملك عبدالله. توقف استضافه معارضي السعوديه بالجزيره

او حتى التطرق لها


ايضا قطر استخدمت الجزيره لتركيع النظام المصري وغيره حتى اسقطته

فهي كانت تاتي باصدارات المجاهدين كالشيخ ايمن الظواهري وتقتطع من الكلمه ماينقد الحكومه المصريه وتنشىء البرامج التي تركز على هذه النقاط وهكذا

فالجزيره مثل الزئبق تتحرك حسب سياسة الخارجيه القطريه ولا يتعارض مع امريكا

ففي فتره اصبحت جهاديه ارهابيه لاهداف معينه

واستضاقت عبدالله النفيسي بشكل دوري

وعبدالباري عطوان ومعارضي السعوديه والاردن واليمن وووو

ومايعيب عالجزيره انها تلمع الاخوان المسلمين بقيادة القرضاوي وطاقم كبير بالقناة

لانه يتوافق مع ماتريده الحكومات وامريكا واسرائيل فهم يريدون اسلام متميع يرضى بالديمقراطيه لا يؤمن بالجهاد

ومما يعيب القناة تطبيلها لايران وحزب الله ليكونوا المثل الاعلى للمسلمين حتى لا يكون مثلهم القاعده او المجاهدين او الاسلام الحقيقي

وايضا الان القناه تسعى لاستغلال الثورات لصالح الاسلام المتميع كدعم الاخوان بمصر والنهضه بتونس وثوار الناتو بليبيا. والخونه بالصومال وهكذا مما يتوافق مع السياسه الامريكيه


اخيرا حدث حدث مهم وهو استقالة مدير القناة وضاح خنفر بعد خروج وثائق ويكليكس التي بينت اتصاله بالمخابرات الامريكيه وكانت هناك شكوك تحوم حوله في انه المسؤول عن قتل قادة جماعة انصار الاسلام عندما كانوا في اجتماع قبل الغزو الامريكي في شمال العراق عندما كان مراسلا هناك وقبله دور الجزيره في القبض على ابن الشيبه من خلال مراسلهم يسري فوده وامير قطر تجد تفاصيله بالاسفل

هناك خبر انتشر ايام بوش حاكم امريكا وبلير وهو انهم ينوون ضرب مقر الجزيره وكان الهدف منه خلق دعايه للقناه 

وفعلا دعمت الصحوات بالعراق وقوضت دور المجاهدين فخدمت ايران وامريكا 

الخلاصه
الجزيرة لا تخدم التيار الجهادي كما يعتقد بل رفضت عرض اول مقابله مع الشيخ اسامه عن طريق مراسلهم جمال اسماعيل وتم الرفض من امير قطري واستقال المراسل وفضح القناه في نقاط بكتابه بن لادن والجزيره 

قطر بقناتها الجزيره كان هدفها تقوية وضعها المحتقر بدعم سياسه عالميه تضعها في حصانه وسلام مع الكثير 

الجزيره لديها سقف عالي من الحريه جعل لها شعبيه كثيره ولكن في نفس الوقت لديها سياسه معينه وخطوط حمراء
لا يمكن تجاوزها مثلها مثل 
فهناك اوراق دعمتها وسقطت ولله الحمد مثل الصحوات والانتخابات والاخوان بالعراق. والاخوان بمصر
وايران وحزب الله وحماس والاسلام العلماني وسوريا. ايضا تعيينها للكلب الصهيوني عزمي بشاره محللا للقناة كل هذه الاوراق سقطت الان في نظري لان السحر انقلب على الساحر فاصبحت القناة تخدم الامه وهي لا تعلم

ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين



دور الجزيره المخابراتي اضافه الى ماعمل وضاح خنفر 

كشف الصحفي الأمريكي الفائِز بجائزة بوليتزر والمُؤلف الأكثر رواجاً رون سوسكيند بعض الحقائق غير المعروفة عن معاركِ أمريكا الحقيقية مَع تنظيم القاعدة في كتابه(مبدأ واحد في المئه) ومن أبرز مايكشف عنه المؤلف تطرقه لكلام بوش عن ابو زبيده الذي ردده في أكثر من مناسبه مؤكدا ان ابو زبيده اخبر امريكا بعدة معلومات

مهمه. الصحفي تطرق كذلك في ثلاث صفحات من كتابه الى عملية القبض على خالد شيخ محمد ورمزي ابن الشيبه موضحا أن عمليه القبض على أبرز المخططين لأحداث الحادي عشر من سبتمبر لم تكن حصيلة معلومات قدمها ابو زبيده كما هو شائع بل نتيجة معلومات تلقتها المخابرات الامريكيه عبر اتصال هاتفي من امير قطر يخبرهم بمكان خالد الشيخ وابن الشيبه بعد ان علمها من مراسل الجزيرة يسري فوده. وقد اجرت مجلة صالون الامريكيه لقاءا مع الكاتب الأمريكي الذي تطرق باستفاضه لموضوع امير قطر الذي وصفه بأنه مفتاح المعلومات قدمها لوكالة الاستخبارات الامريكيه في شهر حزيران يونيو 2002 عن طريق مراسل الجزيرة يسري فودة مفادها بأن مكان ابن الشيبه وخالد الشيخ يقع في الاحياء الفقيره من مدينة كراتشي الباكستانية.

تميم Vivabenladen
@

الاثنين، 17 سبتمبر 2012

الترتيب للعمل الميداني والجماعي : الحلقة الخامسة




ايران تعترف بوجود عناصر للحرس الثوري في سوريا .. نتائج مؤتمر مكة !!


قناة الحوار برنامج الرأي الحر : حلقة الإثنين 01/11/1433 - 17/09/2012


















عيسى النخيفي نقل معاناة الناس اعتقلوه ـ ـ !! #وزارة الداخلية #الحد الجنوبي

علاقة ال سعود باليهود واسرائيل







السبت، 15 سبتمبر 2012

قوات الأمن السعودية تعتقل متظاهرين بتهمة "نصرة الرسول"؟!


اعتقلت قوات الأمن السعودية، أمس الجمعة عددًا من المتظاهرين المحتجون على الفيلم المسئ للرسول الكريم، والذين تجمعوا في بريدة.

وكان عشرات المتظاهرون قد تجمعوا أمام "ماكدونالدز" تقاطع شارع "عثمان" مع شارع "الملك عبدالله"، حيث غابت قوات الأمن في البداية.


لكن مع بدء توافد المتظاهرون، بدأت قوات الطوارئ في محاصرة المسيرة وألقت القبض على عدد من المحتجين.

ورغم اندلاع التظاهرات في جميع البلاد العربية، في مليونيات "نصرة الرسول"، إلا ان القوات السعودية كان لها رأي آخر، حيث اعتقلت المتظاهرين بتهمة "نصرة الرسول".

وأثار هذا حفيظة المئات على "تويتر" الذي اتهموا النظام السعودي بالوقوف دون نصرة الرسول، حيث كتب أحدهم تعليقَا قال فيه: "سيشهد التاريخ أن السعودية سحبت سفيرها من مصر احتجاجًا على إهانة الملك عبد الله ولم تسحبه من أمريكا احتجاجًا على إهانة رسول الله".

وكانت تظاهرات عارمة قد عمت العالم العربي كله، بعد انتاج مجموعة من أقباط المهجر ـ مصريين ـ في أمريكا فيلمًا يسئ للنبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، حيث اقتحم المتظاهرون في مصر والسودان وتونس السفارات الأمريكية، فيما قتل السفير الأمريكي في ليبيا.




-اقرا حديث رسول الله..هل تقبلون حديث رسول الله ام ترفضونه..ثم صنف من تسميهم علماء الذين صباحا مساءا يمدحون..في امراء السوء.. يزكونهم ...الحديث صحيح....حديث و لو ضربك.. ضعيف اقرا كتاب مسلم تجده في الاحاديث المرسلة.
ارايت كيف يخفون احاديث رسول الله و تسميهم علماء..
في الحديث الذي أخرجه مسلم في صحيحه وأحمد في مسنده والبخاري في تاريخه وغيرهم وأخرجه ابن حبان في صحيحه هكذا:
"قال رسول الله صلى الله عليه وسلم سيكون أمراء من بعدي يقولون ما لا يفعلون ويفعلون ما لا يؤمرون فمن جاهدهم بيده فهو مؤمن ومن جاهدهم بلسانه فهو مؤمن ومن جاهدهم بقلبه فهو مؤمن". 


الترتيب للعمل الميداني والجماعي : الحلقة 4 : والمشاركات

الجمعة، 14 سبتمبر 2012

الرأي الحر ـ شهادات من أهالي المعتقلين السياسيين بالسعودية على التعذيب د...



الرأي الحر ـ شهادات من أهالي المعتقلين السياسيين بالسعودية على التعذيب داخل سجون المباحث






ال سعود حاربوا الله ...كلمة زهراء الجنوب



الخميس، 13 سبتمبر 2012

تعليق د. سعد الفقيه على الفيلم المسيء لمقام النّبوّة






الحركة:الترتيب للعمل الميداني والجماعي:الحلقة الثالثة

اغتصاب السعوديات في البنوك الربوية السعودية

اتهم المستشار الاقتصادي عبدالحميد العمري موظفين أجانب وسعوديين باغتصاب فتيات سعوديات ممن يعملن في البنوك السعودية.


وقال العمري لدى مشاركته في برنامج "الثامنة مع داوود" في الحلقة التي بثتها قناة mbc مساء اليوم الثلاثاء 11 سبتمبر 2012 "أناشد الدكتور فهد المبارك محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي أن ينقذ بناتنا السعوديات اللائي يعملن في البنوك فهن يغتصبن بانتظام في الغرف الخلفية وغرف تحت الأرض في البنوك السعودية".
وأضاف "يجري امتهان كرامة بناتنا من قبل هؤلاء، مضيفا الأمر لا يقتصر على الموظفين الأجانب فحسب بل هناك سعوديين يشاركون في اغتصاب الموظفات السعوديات العاملات في البنوك وفي أماكن عملهن".







داوود الشريان لسان حاله يقول وش هالفضائح ..!! انتهى الوقت
             

الله ينتقم من آل سعود وأعوانه

الأربعاء، 12 سبتمبر 2012

نشطاء الحقوق والمحاكمات السرية في ( السعودية ) تعليق د.سعد الفقيه


الدكتور عبد الله الحامد







أكتب بصفتي القضائية أنا نايف القفاري اا قرار منع القضاة من التواصل الإجتماعي !! تعليق الدكتور سعد الفقيه

السبت، 8 سبتمبر 2012

عمار بوقس خذله وطنه وانصفه الاخرون


وزير الخارجية الإماراتية: جامعة دبي تتشرف بعمار بوقس 
ولي عهد دبي حمدان بن محمد بن راشد في استقباله لعمار بوقس
٢٠١٢/٩/٨
حائلبندر العمار
تمنى وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد التوفيق للزميل عمار بوقس بعد تعيينه معيدا في جامعة دبي، حيث جاء ذلك القرار بعد لقاء جمعه بولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد المكتوم، مؤكداً عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي أن جامعة دبي تتشرف بوجوده فيها، إضافة إلى توفير مسكن ووسيلة نقل له.


ومن جهة أتت تلك المبادرة بعد أن أخرج له المخرج السعودي بدر الحمود فيلماً وثائقياً يحكي قصته في خمس دقائق تطرق فيها إلى حياته ومعاناته مع الإعاقة، مشيرين من خلاله إلى أن أطباءه في الولايات المتحدة توقعوا بأنه لن يعيش أكثر من سنتين حتى أن طبيبه عندما شاهده بعد ثماني سنوات استغرب وقال «إنها إرادة الله وحده».


ومن جهة أخرى حقق فيلم «عمّار» القصير الذي كان من بطولته تفاعلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية منذ عرضه، حيث شاهده عبر موقع «اليوتيوب» 540 ألفاً و287 شخصاً، والذي يحكي قصته التي ارتكزت على إصابته بمرض نادر جعله لايستطيع تحريك غير لسانه وعينيه.


يذكر أن فيلم «عمّار» قصة حقيقية نقلها صاحبها وبطل العمل بحذافيرها دون تمثيل أو رتوش درامية وأخرجه بدر الحمود وأنتجتها شركة سدكو.

تغريدة وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد «لقاهر الإعاقة» عمار بوقس في «تويتر»



نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢٧٩) صفحة (٣٢) بتاريخ (٠٨-٠٩-٢٠١٢)

الأربعاء، 5 سبتمبر 2012

كتاب صاحب السمو الملكي مشعل بن عبد العزيز



تعلم فن التشبيك خلال 60 يوم فقط
من خلال هذا الكتاب الفريد من نوعه

العريفي للجرو : شكرا دافور



تشكره على ايش يالعريفي على ظلمه وجبروته وطغيانه ولا على دهن السير ؟
وعلى حساب جراح الشعب تتراقص للجرو ..!!
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِنِّهُ سَيَكُونُ بَعْدِي أُمَرَاءُ فَمَنْ صَدَّقَهُمْ بِكَذِبِهِمْ وَأَعَانَهُمْ عَلَى ظُلْمِهِمْ فَلَيْسَ مِنِّي وَلَسْتُ مِنْهُ ، وَلَنْ يَرِدَ عَلَى الْحَوْضِ ، وَمَنْ لَمْ يُصَدِّقْهُمْ بِكَذِبِهِمْ وَلَمْ يُعِنْهُمْ عَلَى ظُلْمِهِمْ فَهُوَ مِنِّي وَأَنَا مِنْهُ وَسَيَرِدُ عَلَى الْحَوْضِ "
من نصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا العريفي ؟؟